ثمان تقنيات تجميلية يعتمدها المشاهير

هل ترغبين بالتشبّه بالمشاهير والتمتّع بإطلالتهم المذهلة التي لا تشوبها شائبة في العديد من الأحيان لا سيّما  قبل أن يسيروا على السجادة الحمراء في أهم المهرجانات العالميّة؟ يطلعك خبير تجميل المشاهير الدكتور ديفيد أليسي عن أفضل 10 عمليات تجميلية وأهمّ أسرار الجمال في هوليوود .

تقنيات

الدكتور ديفيد أليسي

يملك طبيب المشاهير رخصة عمل في الولايات المتّحدة الأميركية والإمارات العربية المتّحدة. وهو معروف بريادته في مجال العمليات التجميلية شبه الاجتياحية، مثل جراحة شدّ الجفن وجراحة الحاجب ذات الشقّ الواحد أو شدّ الوجه بتقنية FAB التي تتطلب وقتاً أقل للتعافي وتعطيك نتائج أفضل. وبما أنّه طبيب مرخّص له في نقابة طب التجميل وطب الأذن، والأنف، والحنجرة، يُدرك د. أليسي جيداً الوظيفة المترابطة بين رأسك وعنقك. وبالإضافة إلى عمله في مجال التجميل، فهو يتميّز أيضاً بعمله الإنساني، إذ يكرّس وقته ومهاراته في خدمة نساء حول العالم تعرّضن للتعنيف الجسدي فيقدّم لهنّ عمليات ترميمية بدون أجر في جمعيته الخيرية Face Forward. وقد أمّن د. أليسي فرصة الحصول على بداية جديدة لعددٍ كبير من المرضى، من نجوم هوليوود إلى ضحايا الحروق الحمضية، والطلقات النارية، والتعنيف الجسدي الحاد. 


الحشوات

إنّ الثورة الجديدة في عالم الحشوات هي منتج Voluma. وصحيح أنّ هذه الحشوات غالباً ما تُستخدم لتصحيح الثنية الأنفية الشفوية، إلّا أنّه يمكن استخدامها أيضاً لرفع الخدّين وزيادة الحجم في المنطقة الممتدة بين العين والأذن. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا العلاج يدوم لمدّة سنة ونصف. وتُعتبر الشفاه الممتلئة أساسيّة في صفوف المشاهير وهم غالباً ما يعمدون إلى حقنها بالحشوات قبل أسبوع على الأقل من إطلالاتهم الإعلامية أو حضورهم أي مهرجان عالمي.


Thermage

تُعتبر هذه التقنية أحد أهم أسرار هوليوود، فهي تستخدم التردّدات الصوتية لتقليص الكولاجين تحت البشرة وشدّها. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه العملية لا تتطلّب أي وقت للتعافي وتظهر نتائجها على الفور. ولم تعد هذه التقنية تقتصر على الوجه فحسب، إذ باتت تُطبّق على الجسم أيضاً لا سيّما من قبل الفنانات اللاتي يرتدين فساتين مكشوفة الظهر واليدين، لأنّها تشدّ هذه المناطق سامحة لهنّ بالحصول على جسم رشيق ومشدود. أمّا الخبر السار فهو إمكانية الاستعانة بهذه التقنية قبل ساعات قليلة من أي حفل أو أي ظهور علني ضخم.


تقنيات

SculpSure

تُشكّل هذه التقنية الطريقة الثانية (والأفضل) الموافق عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية للحدّ من دهون الجسم بطريقة غير اجتياحية. وهي تستخدم أشعة الليزر لاستهداف الخلايا الدهنية في جسمك وتدميرها في جلسة واحدة لا يتعدّى وقتها الـ25 دقيقة. ولا بدّ من التنويه إلى أنّها قد أصبحت اليوم من أكثر الطرق المعتمدة في هوليوود لرسم محيط الجسم.


حقن الدهون

لطالما قلق معظم الجرّاحين من ترهّل الوجه نتيجة التقدّم في السن، والخسارة الكبيرة التي تصيب حجم الوجه. ولهذا السبب يبدو وجه سيّدة في التسعين من العمر نحيلاً جداً. ورغم معالجة هذه المشكلة بالحشوات سابقاً واستبدالها مراراً وتكراراً، إلّا أنّه بات من الممكن اليوم العمل بتقنيات حصد الدهون، وتحضيرها، وحقنها. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الدهون التي يتمّ حقنها تدوم لفترة أطول بكثير من الحشوات العادية، وبالتالي فقد أصبحت خياراً ممتازاً لاستعادة الحجم في وجهك.


شدّ الحاجب من خلال تقنية الشق غير الظاهر

تشمل الطرق التقليدية لرفع الحاجب إجراء عدّة شقوق في الجبين. أمّا التقنية الحديثة التي يتمّ اتّباعها حالياً في هوليوود فتقضي بإجراء شقّ واحد في الجفن تخفيه ثنية الجفن. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه يتّم وضع «عقافة» قابلة للتحلّل مع الوقت، ترفع حاجبيك ثمّ تذوب ما إن يثبت حاجباك مكانهما.


تقنيات

ليزر ثاني أكسيد الكربون المجزّأ مع البلازما الغنية بالصفائحً (PRP)

إنّ تقشير البشرة أو تعريضها لليزر على مستوى عميق يؤدّي إلى تراجع ملحوظ في خطوط الوجه الرفيعة إنّما يتسبب بنسب عالية من الندوب ويتطلّب وقتاً طويلاً للتعافي. غير أنّ ظهور الليزر المجزّأ Fractionated CO2 Laser قد أطلق ثورة جديدة في طريقة استخدام الليزر. فهو ينزع فقط جزءاً من البشرة بعكس أجهزة الليزر القديمة. وأخيراً، يتمّ تطبيق البلازما الغنية بالصفائح PRP على بشرتك لشفاء سريع ونتائج مذهلة. يُذكر أنّ الـPRP بات يُستخدم بحدّ ذاته كعلاج فعّال لإعادة النضارة والإشراق إلى بشرتك.


عملية تجميل الأنف

سمحت التطوّرات الحديثة في علم تشريح وجراحة الأنف باعتماد باقة أوسع من التقنيات لإصلاح حالات الأنف المعقّدة والحصول على نتائج أفضل. أمّا من ناحية التعافي من العملية، فعادةً ما يعود المرضى إلى العمل في غضون 3 إلى 6 أيام، ويبدون بشكل جيّد بعد شهر واحد. وغالباً ما يستخدم المشاهير حيلة تغيير تسريحة الشعر أو لونه لصرف انتباه الصحافة عن إجرائهم عملية تجميل للأنف.


التخلّص من الجيوب أسفل العينين عبر شقّ التلم

يتمّ حالياً استئصال معظم جيوب الجفن بدون إجراء أي شقوق خارجية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن زرع الدهون المستأصلة لملء الفراغ الموجود تحت مكان جيوب العينين. وعادةً ما يحتاج المشاهير إلى بعض الوقت بعد إجراء هذه العملية قبل الظهور علناً لأنّها غالباً ما تسبّب بعض التورّم والكدمات الطفيفة على مدى 7 إلى 10 أيّام.

 

المواضيع المذكورة:

, ,
هذا البريد الإلكتروني إلى صديق