ثمانية فوائد مدهشة لأكياس الشاي المستعملة

 

عندما تشربين الشاي ترمين عادةً الكيس فور انتهائك ولكن قد تغيرين رأيك وتحتفظين بكيس الشاي المستعمل بعد أن نطلعك على استخداماتٍ عدة له:

الشاي


إضافة نكهاتٍ مميزة الى الطعام: قبل سلقك للمعكرونة أو الرز أو الشوفان، اضيقي كيس الشاي الأخضر مع كيس شاي الياسمين أو شاي البابونج إلى الماء المخصص للسلق لبضع دقائق وقبل وضعك للمعكرونة أزيلي الأكياس وستحظين فور طهيك بنكهة معكرونة مميزة، كما أنك بذلك تكونين قد أضفت العديد من فوائد الشاي الصحية الى طبقك.


محاربة الروائح الكريهة: إن وضعك لأكياس الشاي الجافة في سلة القمامة أو في طفاية السجائر يخفف من الروائح الكريهة. وتستخدم كذلك في الثلاجة لمحاربة أي رائحة غير مرغوب فيها. وحتى الروائح العالقة في يدك بعد تقطيعك للثوم أو البصل فبإمكانك إزالتها إذا قمت بغسل يديك بمحتويات كيس الشاي بحيث يحارب الرائحة ويعمل كمضاد للجراثيم في نفس الوقت.


للاسترخاء ومكافحة الشيخوخة: إذا أردت أن تأخذي حمامًا مميزًا قومي بوضع أكياس الشاي المختلفة في البانيو المملوء بالماء، فالشاي يُبقي جلدك أكثر حيويةً وشبابًا وذلك لأنه يقيكِ من ضرر الجذور الحرة.


بلسم وملطف للشعر: بعد استحمامك بالشامبو العادي قومي بتدليك جذور شعرك بالشاي ودلكي كذلك شعرك ككل بحبيبات الشاي وستشعرين فورها بأن شعرك أقل هيشانًا وأكثر ترطيبًا.


حمام للقدمين: ضعي أكياس الشاي الأخضر في حمام الماء وانقعيه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة فالشاي الأخضر قادر على تخليص قدميك من أي روائح وتنعيمها واسترخائها.


تورم العينين: ضعي كيسين من الشاي في الثلاجة لدقائق فور احتسائك الشاي ومن ثم ضعيهما على عينيك لمدة 15 دقيقة فإن ذلك سوف يساعدك على الحد من تورم عينيك ويساعد على تخفيف حدة الهالات السوداء مع الوقت.


منظف رائع للزجاج: هل جربت من قبل أن تستعملي أكياس الشاي المستعملة في التنظيف؟ إن هذه الطريقة ستغنيك عن بعض مواد التنظيف الكيميائية حيث أن استعمال أكياس الشاي يضفي بريقًا ولمعانًا على النوافذ وذلك لأنه يحتوي على مركبات تساعد على كسر الشحوم والزيوت.


محاربة الحشرات: هل تعلمين أن الحشرات تكره رائحة الشاي الأخضر؟ وأن العديد من السيدات يضعن أكياس الشاي في المخازن لحماية ملابسها؟ جربي هذه الطريقة لحماية ملابسك.


 

المواضيع المذكورة:

, , ,
هذا البريد الإلكتروني إلى صديق