سبعة أطعمة لشعرٍ صحي

لا شك في أن نوعية طعامكِ تؤثر إيجابيًا أو سلبيًا على بشرتكِ وشعركِ، فأنت انعكاسٌ لما تأكلينَ، لذا احرصي على تناول الأطعمة الصحية والمفيدة قدر استطاعتكِ، ونطلعكِ في ما يلي على بعض الأطعمة المفيدة لشعركِ:

شعر صحي

-الأوميجــا 3: تعمل الأحماض الدهنية الصحية الموجودة في الأسماك كالسلمون والماركيل والرنجة والسردين والتونة على تزويدك بحاجتك من الأوميغا 3 ليكون شعركِ صحيًا ومنتعشًا، وتنصحكِ جمعية القلب الأمريكية بتناول وجبتين من الأسماك اسبوعيًا، وإن كنتِ لا تحبين الأسماك قد يزودكِ تناولك المكسرات أو البذور كبذور الكتان بما يلزمكِ من الأحماض الدهنية والزيوت الصحية، لذا ابحثي عن المصدر المفضل لكِ للحصول على الأوميغا 3 واجعليه أساسيًا في طعامكِ.

-الروب اليوناني: يعتبر الروب اليوناني مصدرًا من مصادر البروتين ويزخر كذلك بالفيتامين B5  الذي يحافظ على كثافة شعركِ ويمنعه من الترقق. كما تزخر الأطعمة التي تنتمي الى قائمة البروتينات كاللحوم الخالية من الدهون والدجاج والديك الرومي على الفيتامينات التي تعمل على مساعدة نمو شعركِ وتعزيز حيويته. وينصحكِ الأطباء بأن تتناولي العدس والبيض لشعرٍ صحيٍ ذي لمعةٍ جذابة.

-الفراولة والحمضيات والفلفل: تزخر هذه الأطعمة بالفيتامين c الذي يمنح شعرك حيوية وصحة. كما أن الأناناس والكيوي والشمام تعتبر من الأطعمة التي تزخر بالفيتامين C أيضًا

-البيروتين: يوجد هذا الفيتامين بكمياتٍ قليلة في بعض الأطعمة كالبيض والجين والروب والدجاج ويعمل البيروتين على تعزيز الكرياتين في بشرتكِ وشعركِ وأظافركِ.

-البطاطا الحلوة: تزخر البطاطا الحلوة بالعديد من الفيتامينات والمعادن خاصة الفيتامين أ الذي يساعد على إفراز نسبة من الزيوت في فروة رأسك ويحمي شعرك ضد الجفاف.

-السبانخ: تتميز السبانخ باحتوائها على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد خلايا الدم الحمراء على تزويد بصيلات شعرك بالأكسجين، كما أن السبانخ غذاء شامل مليء بالفيتامينات والمعادن التي تغذي شعرك وتبقيه صحيًا.

-الجزر: إن مداومتكِ على تناول الجزر في طبق سلطتك اليومية يعطي شعركِ لمعةٍ خاصة، ويزود فروة رأسكِ بالزيوت اللازمة ما يساعد على حمايتها من الجفاف.

-المحار: إن كنتِ تعانين من تساقط الشعر فما عليكِ إلا أن تأكلي الأطعمة الغنية بالزنك كالمحار، فلا يعتبرالزنك مضاد قوي للأكسدة فقط، بل إن خصائصه تحول دون تساقط شعركِ وتحافظ على الغدد الدهنية فيه.

 

المواضيع المذكورة:

, , ,
هذا البريد الإلكتروني إلى صديق